لايف ستايل

أفضل خامات الأرضيات الداخلية العصرية

اختيار الأرضية أو البلاط للمساحات الداخلية من أهم الأمور التي تعطي المكان طابعه الخاص، لذا نقدم لك في مقال اليوم أفضل الاقتراحات المناسبة.

السجاد

على الرغم من أنها أقل شيوعًا مما كانت عليه من قبل، إلا أن اختيار السجاد له العديد من المزايا التي لا ينبغي إغفالها. إن كانت أقدامك باردة دائمًا، فإن السجاد سيكون أفضل حليف، لأنه سيجلب لك النعومة والراحة والدفء خاصة في المناطق الباردة وموسم الشتاء.

الفينيل

أرضيات الفينيل مقاومة للماء وسهلة الصيانة، وهذا النوع من الأرضيات يأتي في مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان. اعتمادًا على درجة الراحة وعزل الصوت المرغوب فيه، يمكنك تثبيته مباشرة على الخرسانة أو إدخاله بغشاء. كما أن الفينيل أقل برودة بالنسبة للقدم لأن انتقال درجة الحرارة فيه ليس مرتفعًا.

السيراميك

هي أكثر المواد مقاومة للرطوبة والماء. ومع ذلك، فإن انتقال درجة الحرارة بين الخرسانة والسيراميك يكون مباشرًا، مما يعني أن الأرضية ستكون باردة خاصة في الشتاء.

الأرضيات الخشبية الهندسية

لا ينبغي الخلط بينها وبين الأرضيات الصلبة، والتي لا ينصح بها للطابق السفلي لأنها حساسة لتغيرات درجة الحرارة والرطوبة. الأرضيات الخشبية الهندسية مناسبة لمشروع الطابق السفلي لأنها مصنوعة من الخشب الصلب الملصق على طبقات من الخشب الرقائقي المتشابك.

لا يمكن للجوء إلى الخشب الصلب إذا كنت ترغب في تثبيته مباشرة على لوح خرساني، حيث لا يمكن تثبيت الألواح على قاعدتك.

المصدر