أزياء

أزياء السبعينيات تسيطر على أسبوع الموضة في نيويورك

إن كنت مهتمة بموضة السبعينات وأناقة نجمات السينما من تلك الفترة، وكنتِ تفضلين الفساتين القصيرة والسراويل ذات الأرجل الواسعة، فستجدين نفسك محظوظة هذا العام. إذ ستحظين بالفرصة لتبني هذه الصيحات خلال خريف 2024، بعد أن شهدت عودة ملفتة خلال أسبوع نيويورك للموضة الجاهزة، الذي اختتم فعالياته مؤخرًا، معلنًا عن أحدث توجهات الموضة العالمية. استمري في القراءة لتستكشفي أهم صيحات السبعينات التي طغت على عروض أشهر بيوت الأزياء العالمية، واستلهمي من إطلالات العارضات لتجهزي أروع التنسيقات استعدادًا لموسم يعج بالألوان والتصاميم الجريئة المرحة.

الفساتين الملونة تعود إلى الصدارة مرة أخرى

إذا كنتِ تهوين الفساتين الميدي والطويلة بألوانها الزاهية والمختلطة التي كانت تبرز بها نجمات السينما في فترة السبعينيات، فمن المؤكد أن الفستان الـA Line الفضفاض وبدون تحديد للخصر، المزيّن بأكمام منتفخة (Puffy Sleeves) من إبداعات دار ناردوس (Nardos) سينال إعجابك. يمكن تنسيقه مع حذاء أسود صغير الكعب (Kitten Heels) وحمل كلاتش عريض يتماشى مع لون الفستان أو يتبع أحد ألوان نقشته، واختاري أقراطاً متدلية دقيقة لإطلالة مذهلة تعيدك مباشرة إلى زمن السبعينيات.

تألقت النقوش بفخامتها اللافتة

توجد بعض النقوش الكلاسيكية التي تظل رائجة على مر الزمان، قد تغيب في بعض الأحيان لكنها دائمًا ما تعود لتستعيد مكانتها في عالم الموضة. من ضمن هذه النقوش، نقشة الـHoundstooth التي تعتبر إضافة فورية للفخامة والأناقة على أي إطلالة عند استخدامها. لاحظنا هذه النقشة بارزة في تشكيلة سيرجيو هدسون Sergio Hudson، حيث بدت إحدى العارضات مبهرة بمعطف ماكسي يمتد حتى الأرض مطابق مع بليزر بنفس النقشة وبنطال واسع باللون البيج، مكملة إطلالتها بحذاء مدبب من اللون ذاته.

الفساتين القصيرة تتألق خلال أسبوع نيويورك

اخترقت الفساتين القصيرة بنجاح منصات عرض أزياء أسبوع نيويورك، مُعرضةً في تشكيلة واسعة من الأساليب التي تنوعت ما بين الإطلالات النهارية والمسائية. الفساتين ذات القصة المستقيمة والمصممة بأكمام ثلاثة أرباع لفتت انتباه الحضور بشكل خاص، مثل الطراز الذي ظهرت به عارضة من بادجلي ميشكا Badgley Mischka، المزين بتطريزات ذهبية راقية على الياقة ومنطقة الكوع. لقد كان التنسيق مع قفازات ذهبية طويلة وبوت ذهبي بتصميم رقبة واسعة تمتد لتغطية الركبة محط إعجابنا.

البناطيل ذات الأرجل الواسعة تتصدر موضة خريف 2024

يتجه الخريف القادم نحو تألق البناطيل الـWide Leg بتصميمها ذي الخصر العالي والأرجل التي توسع بشكل تدريجي حتى الحافة، مما يشير إلى أنها ستكون الاختيار المفضل في الموسم. لوحظت هذه الصيحة في العديد من العروض، وتحت إشراف مصممين بارزين مثل كارولينا هيريرا Carolina Herrera. أبرزت إحدى عارضات الأخيرة هذا الاتجاه ببنطلون أسود أنيق مرتبط مع سترة Crop مطابقة تبرز بأكمامها الطويلة الملفتة عند الأكتاف. لقد كان التنسيق مع الحذاء الأسود والأقراط الذهبية العلى شكل قلب معجبًا بشكل خاص.

الباتشوورك يسيطر على منصات عروض نيويورك

تأنقت مجموعات خريف 2024 بفن الـPatchwork، وهو فن التزيين بقطع القماش المتنوعة الطبعات، مما يضفي على القطعة مظهر “الترقيع”. هذا الأسلوب، الذي يعيدنا إلى عقد السبعينات، زخرف الجاكيتات والمعاطف بشكل لافت، كما في المعطف الترنش بلون الجمل الفاتح من تصميم Libertine. يمكن تنسيق هذا الأسلوب بسهولة لإطلالة نهارية عن طريق إضافة قميص أبيض وبنطلون أسود واسع، مع تكملة المظهر ببوت أسود وحقيبة تُحمل على الكتف لإطلالة متكاملة.

التنانير القصيرة تبقى دائماً في الصدارة

أسبوع نيويورك لموسم خريف وشتاء 2024 – 2025 أحيا مجدداً بعض من أشهر صيحات موضة السبعينات، وفي مقدمتها التنانير القصيرة Mini Skirts، خصوصاً تلك النماذج المنفوشة على شكل A Line. من ضمن هذه الصيحات، برزت التنورة السوداء المقترنة بسويتر بياقة مرتفعة باللون نفسه ضمن مجموعة تومي هيلفيغر Tommy Hilfiger. يمكن تقليد إطلالة العارضة بتنسيقها مع بوت أسود ذو طول متوسط وحمل حقيبة ذات ألوان زاهية.