أزياء

أجمل الأساور الأيقونية من دور المجوهرات العالمية

في وقتنا الحاضر، بات من النادر جدًا رؤية امرأة أو فتاة بدون مجوهرات تُزين إطلالتها، سواء كانت للأوقات النهارية أو المسائية. لقد أصبحت ظاهرة تراكم المجوهرات، مثل السلاسل، الأساور، والخواتم الدقيقة ذات التصميم الشبيه بالسلاسل، من الاتجاهات المنتشرة بشكل كبير للإطلالات اليومية. ومع تزايد شعبية هذه الأساليب، ظهرت قطع مجوهرات محددة من علامات تجارية معروفة، أصبحت محط أنظار النساء في شتى أنحاء العالم. هذا المقال يقدم لك قائمة بأكثر الأساور شهرة من بيوت المجوهرات العالمية، في حال رغبتي في تجديد مجموعتك بقطعة فريدة.

سوار Tiffany T من Tiffany & Co

مستلهمة من اسم العلامة الشهيرة تيفاني أند كو، تم إطلاق مجموعة Tiffany T في عام 2014. منذ إطلاقها وحتى الآن، تعد قطع هذه المجموعة جزءاً لا يتجزأ من خزانة المرأة العصرية، بينما تعتبر أساورها مثالية لموضة تكديس المجوهرات. تتميز بتوفرها بألوان متعددة مثل الذهب الأصفر، الوردي، والأبيض، وإما أن تكون مرصعة بالماس أو مصنوعة من الذهب الخالص.

سوار LOVE من Cartier

كارتييه، المعروفة بتصاميمها الفريدة التي تزدان بقفل وزخرفة برغي، قدمت مجموعة Love كرمز للحب الدائم والأبدي. منذ إطلاقها في السبعينات، استمرت هذه المجموعة في أن تكون قطعة أساسية في مجموعة كل امرأة تبحث عن الأناقة. خصوصًا، أصبحت أساور Love من العناصر المميزة التي تعتبر مثالية لاتباع موضة تكديس المجوهرات.

سوار Alhambra من Van Cleef & Arpels

 

مثلما هو الحال مع مجموعة Alhambra من فان كليف أند آربلز، التي رأت النور لأول مرة في عام 1968، وجدت السيدات في أوراق البرسيم المميزة لهذه المجموعة قصة حب تتجدد مع كل قطعة. كل قطعة في Alhambra تبرز بزخرفة فريدة، حيث كل زخرفة تتميز بإطار من الذهب الدقيق يحتضن إما الذهب الصافي أو نوع من الأحجار الكريمة المنحوتة على شكل ورقة برسيم رباعية الأوراق. أما الأساور من هذه المجموعة فهي اختيار مثالي لإضفاء لمسة من الجمال على أي إطلالة نهارية، وقد تكون إضافة مثالية لتشكيلتك من الأساور المعدة للتنسيق بأسلوب التكديس.

سوار Move Classique من Messika

 

أيضًا، استحوذت أساور ميسيكا على الكثير من الاهتمام مؤخرًا، بارتدائها من قبل العديد من الشخصيات المؤثرة والمشاهير باستمرار. تتمتع هذه الأساور بتصاميمها المعاصرة التي تحمل لمسة رومانسية، خاصةً مع الإطار المستطيل الذي يضم ألماسات متحركة داخله. تقدم مجموعة Move تنوعًا في الأشكال، شاملةً أساور Bangle، أساور السلسلة، وأساور بتصميم الخيط مع حلية ذهبية. بغض النظر عن اختيار التصميم، ستجدين أن هذه الأساور تضفي عليكِ تألقًا معاصرًا ورائجًا.

سوار Happy Hearts من Chopard

قبل أربعين عامًا، ابتكرت دار شوبارد مجموعة Happy Diamonds، المتميزة بألماساتها التي تتحرك بحرية وإبداع. نظرًا للنجاح الباهر لهذه المجموعة، تفرعت منها خطوط فريدة مثل Happy Emotions، Happy Diamonds Good Luck Charms، وHappy Hearts. مع الزمن، تحولت هذه القطع إلى بعض من أبرز المجوهرات لدى النساء، خصوصًا بتنوع تصاميمها من الأساور المفتوحة إلى أساور السلاسل. ما يوحد هذه التشكيلات هو الزخرفة الشفافة والألماسات التي تلعب بين الضوء والحركة، مما يضفي عليها سحرًا خاصًا.