أزياء

الأزرق الفاتح: أبرز صيحات الموضة لخريف وشتاء 2023-2024

سيكون اللون الأزرق هو الاختيار الرئيسي لأزيائنا خلال فصل الشتاء. بالفعل، هذا الاتجاه يمثل قمة الموضة ومن المتوقع أن يستمر حتى فصلي الربيع والصيف القادمين. في هذا الإطار، قمنا بتجميع أروع الإطلالات التي تألقت على منصات عروض الأزياء لمجموعات خريف وشتاء 2023 – 2024، مع تسليط الضوء على أهم القطع والإكسسوارات التي تم عرضها.

لون شديد الحساسية

تلك النغمات الرقيقة في السماء، خاصةً تلك التي نشهدها في وقت الفجر حينما يمتزج الضوء بالأرض. ينقل هذا اللون الأزرق الفريد الرقي والعصرية لمن يسعون للتميز بعيداً عن الخيارات التقليدية للأزرق الغامق؛ فالأزرق الفاتح يقع بين الألوان، وفي مجموعات الخريف والشتاء لعامي 2023 – 2024 نجده يضفي بهجة ورقة على أقمشة كالحرير والدانتيل المفصل وحتى على الأقطان الثقيلة. هذا الظل المميز من الأزرق يمنح أي إطلالة لمسة من الخفة والنضارة والرقة، سواء في البنطلونات الفضفاضة، الفساتين الطويلة، الفساتين الواسعة أو حتى البلوزات البسيطة.

           إيلي صعب Elie Saab – مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

طرق تنسيق اللون الأزرق الفاتح

يمكنك تبني إطلالة كاملة باللون الأزرق من الرأس حتى القدمين، مما يضفي تدفقاً من النضارة، خاصة عند اختيارك لأقمشة خفيفة تتدفق بسلاسة على الجسم وتضفي حركة مميزة مع كل خطوة. البدلات ذات الطابع الرجالي، ومختلف تنسيقات الملابس، والفساتين الطويلة هي من بين التصاميم البارزة بهذا اللون الساحر.

ويتجلى التباين الرقيق للأزرق السماوي عند تنسيقه مع ألوان أكثر زهواً، مثل الأحمر الدافئ المائل للبرتقالي.

إضافةً إلى ذلك، يمكن تبني صيحة الرفاهية الهادئة أو “Quiet Luxury” من خلال اعتماد إطلالة كاملة بهذا اللون، أو تنسيقه مع ألوان ناعمة محايدة.

بوتيغا فينيتا Bottega Veneta – مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
    ألتوزارا Altuzarra – مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
أليساندرا ريتش Alessandra Rich – مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©