لايف ستايل

أمالا: وجهة فاخرة ومتكاملة في السعودية

أمالا هو مشروع ضخم في المملكة العربية السعودية، يتوافق مع رؤية المملكة 2030. يمثل هذا المشروع خطوة نحو تنويع الاقتصاد السعودي وتعزيز السياحة المستدامة.

أمالا تعد أول وجهة صحية متكاملة للعائلات في العالم، تقدم تجارب فاخرة وممتعة للجميع، وتتم تطويرها على طول ساحل البحر الأحمر في شمال غرب المملكة العربية السعودية. على مساحة تمتد 4000 كيلومتر مربع، ستوفر أمالا أنشطة متنوعة على مدار العام تلبي جميع الأذواق.

أمالا وجهة ساحرة

تتركز المرحلة الأولى من تطوير أمالا على المخطط الرئيسي لـ Triple Bay، والذي سيشمل حوالي 1300 غرفة في ثمانية فنادق. وبحلول عام 2027، ستضم أمالا أكثر من 3000 غرفة فندقية في 25 فندقًا و943 فيلا سكنية فاخرة، بالإضافة إلى منافذ بيع بالتجزئة، مطاعم راقية، نادي لليخوت، ومرافق صحية وترفيهية. سيتم تخصيص 5% فقط من المساحة الكلية للتطوير، مع الحفاظ على الباقي لحماية النظم البيئية المتنوعة والثقافة المحلية. كما ستعمل أمالا بالكامل على الطاقة المتجددة وستكون خالية من الكربون.

تتميز أمالا بمياهها النقية، رمالها البيضاء، وجمالها الطبيعي الباهر، ما يجعلها وجهة ساحرة بجمالها الطبيعي.

أمالا إعادة تعريف للرفاهية والصحة

للباحثين عن المغامرة، الغوص، استكشاف البحر، أو العيش بأسلوب حياة مجدد وسط رفاهية لا تضاهى، تعتبر أمالا الوجهة المثالية التي تنعش الحواس وتغمر الزوار بلحظات لا تنسى. من مياهها الشفافة إلى خلجانها المعزولة وجبالها الشاهقة، تقدم أمالا مناظر بحرية رائعة، وتفخر بمنتجعات صحية متميزة عالمياً. بدعم من المنتجعات الفاخرة والأنشطة الترفيهية ورياضات المغامرة المتنوعة، تعيد أمالا تعريف مفهوم الرفاهية والصحة.

تركز أمالا على العافية الشاملة، وتوفر للضيوف تجارب استثنائية وسط مناظر طبيعية بكر. تقع الوجهة على بُعد 700 كيلومتر من جدة، وتستقبل الزوار طوال العام.

تولي أمالا أهمية كبرى للحفاظ على البيئة، حيث تركز الجهود على حماية أنظمة الشعاب المرجانية وتنشيطها. يقود معهد الحياة البحرية التابع لشركة أمالا، كوراليوم، هذه الجهود باستخدام التكنولوجيا المتطورة والأبحاث المبتكرة لتعزيز النظام البيئي، مما يسمح له بالازدهار.